خطة الإخلاء
- هذه الخطة توضح المتطلبات والتعليمات والإجراءات التي يجب إتباعها في حال إعلان حالة طوارئ كما تتضمن المسؤوليات والاعمال المطلوبة من جميع منسوبي المنشأة والإجراءات الواجب إتباعها للتنسيق مع الجهات المختصة بالتعامل مع الطوارئ. وتتضمن أيضاً كيفية إخلاء المنشأة من شاغليها (العاملين) واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين سلامتهم وتحقيق الطمأنينة والأمن لهم بإذن الله.
- يعتمد
نجاح هذه الخطة على عدة عوامل. من أهمها وجود تعليمات وإجراءات وتجهيزات تنظم
أسلوب خطة العمل في حالات الطوارئ والأهم من ذلك وعي منسوبي المنشأة وتفاعلهم مع
تلك التعليمات والإجراءات والتجهيزات التي يجب اتباعها من أجل سلامتهم.